إنطلاق التصفيات الأولى لبرنامج رياديّو الأردن 2020

عمان – انطلقت مرحلة التصفيات الأولى لبرنامج رياديّو الاردن 2020 في مقر حاضنة أمنية لريادة الأعمال في مجمع الملك حسين للأعمال، والذي أطلقته جامعة الشرق الاوسط ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، وبالشراكة مع حاضنة أمنية لريادة الأعمال  The Tank ، وبرعاية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وقدمت الفرق المشاركة 36 عرضا توضيحيا عن مشاريعهم أمام اللجنة المحكمة، والمؤلفة من مدير الاستثمار في وزارة الاقتصاد الرقمي الدكتور نائل العدوان، وومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الدكتور عبد الرحمن زريق، ومدير مبادرة مصنع لأفكار، السيد إسماعيل حقي، إضافة لمسؤولة حاضنة أمنية لريادة الأعمال نور أبو جبارة.

وتسعى الفرق المشاركة من خلال هذه المرحلة للتأهل لمرحلة الورش التدريبية، ليتم اختيار 10 مشاريع للتأهل للحفل الختامي، لتكون ضمن المشاريع التي ستحظى بفرص احتضان واستثمار ومقابلة مجموعة من المستثمرين .

ويهدف البرنامج إلى فرصة استثمار تصل الى مئة ألف دينار أدرني  بالمشاريع الريادية الناشئة والتشبيك بين الشباب الريادي ومجموعة من المستثمرين المهتمين  والجهات المانحة والمسوقة، وتمكين الشباب الريادي من الإنطلاق نحو الريادة والابتكار، بالإضافة إلى احتضان ودعم المشاريع المتميزة، والإطلاع على الخبرات والأفكار والتجارب في مجال ريادة الأعمال.