الدكتور عمار المعايطة إلى رتبة “الأستاذية”

/ / أخبار الجامعة

عمان – تتقدم أسرة جامعة الشرق الأوسط، ممثلة برئيس مجلس الأمناء وأعضائه، ورئيس الجامعة ومجلس العمداء، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة، بالتهنئة والتبريك الى عميد كلية الصيدلة، الأستاذ الدكتور عمار منتصر المعايطة، بمناسبة ترقيته إلى رتبة “الأستاذية”، من قبل مجلس عمداء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ويشغل الدكتور المعايطة منصب عميد كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط، فيما تقلد العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، كان آخرها مساعد عميد كلية الصيدلة ورئيس قسم الصيدلة التكنولوجية، إضافة لتوليه العديد من المناصب الإدارية والمهنية فيها، أبرزها مدير مكتب شؤون الخريجين، ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام ومكتب العلاقات الدولية، وغيرها من المناصب.

ويعتبر الدكتور المعايطة، إضافة لعمله الأكاديمي والإداري المتميز، عضوا فعالا في العديد من اللجان الأكاديمية والبحثية المهنية، أهمها عضويته في لجنة خبراء تطوير التعليم العالي في مكتب أراسموس، واللجنة العليا للبورد الصيدلاني العربي، واللجنة العليا لوضع أسس تسجيل الأدوية البيولوجية، وغيرها من اللجان.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور المعايطة حاصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من الجامعة الأردنية عام 2006، ودرجة الدكتوراة من جامعة كوينز بلفاست البريطانية عام 2009.