الشرق الأوسط تعقد محاضرة بعنوان “شكسبير على الصفحات والمسرح”

 

عقدت كلية الآداب والعلوم في جامعة الشرق الأوسط محاضرة بعنوان  “شكسبير على الصفحات والمسرح” قدمها الأستاذ الدكتور يوسف أبو عامرية من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في الجامعة الأردنية.

وتناولت المحاضرة التي حضرتها عميدة كلية الآداب والعلوم الأستاذة الدكتورة سلام المحادين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة من قسم اللغة الانجليزية التعريف بالشاعر والكاتب والممثل المسرحي ويليم شكسبير وأهم أعماله.

وركزت المحاضرة على آلية تجسيد مسرحيات شكسبير على المسرح وخاصة في عصر شكسبير نفسه حيث لم  تتوفر التقنيات اللازمة لتجسيد بعض المشاهد وكيفية التعامل معها، ويتمثل ذلك بشكل رئيسي في مسرحية (العاصفة) التي كانت محور النقاش.

قام الدكتور أبو عامرية بعرض مقتطفات من مسرحية (العاصفة)  للإشارة إلى هذه العقبات و ذلك ضمن سياق المسرحية الزماني والمكاني مما يبرز أهمية المسرحية وأهم أفكارها.

ثمّن الدكتور أبو عامرية التفاعل الكبير الذي أبداه طلبة قسم اللغة الانجليزية من خلال مشاركاتهم البناءة وأسئلتهم العميقة التي تنم عن اهتمام وشغف بالكاتب الانجليزي الشهير شكسبير.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات اللامنهجية في جامعة الشرق الأوسط لتقديم الأفضل للطلبة من خلال الاستفادة من خبرات المختصين في جميع المجالات من خارج الجامعة.