الشراكة مع جامعة ستراثكلايد

تأسّست جامعة ستراثكلايد في عام 1796م، ممّا يجعلها واحدة من أقدم مؤسّسات التّعليم العالي في بريطانيا. تطرح الجامعة مجموعة من التخصّصات المختلفة، لكنّها تركز على الدراسات التكنولوجيّة والعلميّة. ويُعدّ البحث العلمي أحد أهم مميّزات جامعة ستراثكلايد؛ إذ تركز الجامعة على الأبحاث العلميّة في تخصّصات الطبّ، والصّيدلة، والتّصنيع، والطّاقة، وغيرها.

     أطلقت جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانيّة – وهي الأولى على مستوى بريطانيا في الصّيدلة – برنامج بكالوريوس الصّيدلة البريطاني المشترك MPharm، الأوّل من نوعه في المنطقة، والمعتمد من مجلس التعليم العالي الأردنيّ، ومن المجلس الصيدلانيّ البريطانيّ.

      يدرس الطّالب بحسب برنامج MPharm أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بجامعة الشّرق الأوسط في عمّان – الأردنّ، والسنتين الأخيرتين في كليّة ستراثكلايد للصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في أسكتلندا – بريطانيا، ويحصل في نهاية دراسته على شهادة أردنيّة بريطانيّة مشتركة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ الأردنيّة، ومن هيئة اعتماد مؤسّسات التّعليم العالي وضمان جودتها الأردنيّة، ومن وكالة الجودة البريطانيّة (QAA).

     يتيح البرنامج لمن يلتحق به فرصة الجمع بين العلوم الأساسيّة النظريّة والخبرة العمليّة والتدريب، في المستشفيات والصيدليات البريطانيّة، ويمنحه كذلك فرصة التعلّم المباشر من صيادلة مرخّصين مهنيّين، والتطبيق العمليّ في أحدث المختبرات الطبيّة، وباستخدام وسائل التعلم الإلكترونيّة المتطوّرة.

لمزيد من المعلومات عن برنامج بكالوريوس الصّيدلة البريطاني المشترك MPharm، اضغط هنا