رسالة رئيس القسم

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئة التدريسية في قسم المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية بكلية الأعمال بجامعة الشرق الأوسط ، يطيب لي ان التقي معكم من خلال هذه النافذه لاقدم لكم لمحة مختصرة عن القسم الذي باشر بتقديم خدماته الأكاديمية للطلبة منذ عام 2005 . يهدف القسم الى اعداد الكوادر المؤهلة في مجالي المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية لتكون قادرة على مواجهة التحديات وتطوير العمل في هذه المجالات في كلا من القطاعين العام والخاص .

يتيح القسم لطلبة الدراسات العليا الحصول على شهادة الماجستير في تخصص المحاسبة ، كما يقدم القسم شهادتي بكالوريوس ، الاولى في تخصص المحاسبة والأخرى في تخصص العلوم المالية والمصرفية ، والذي استحدثت عام 2017 ليحل مكان تخصص التمويل .

تغطي المساقات التي تتضمنها الخطط الدراسية لتخصص المحاسبة مختلف المجالات المحاسبية في القطاعين العام والخاص ، مثل محاسبة التكاليف ، وتدقيق الحسابات ، والمحاسبة الضريبية ومحاسبة البنوك والمؤسسات المالية . اما الجوانب المالية المتعلقة بالاستثمار وتحليل المخاطر الائتمانية والأسواق المالية وادارة المحافظ الاستثمارية وغيرها فيتم تغطيتها في المساقات التي تتضمنها الخطة الدراسية لتخصص العلوم المالية والمصرفية . ويوفر القسم لطلبة البكالوريس ، في كلا التخصصين ، فرصة التدريب الميداني اثناء وجود الطالب على مقاعد .الدراسة

يشرف على تدريس هذه المساقات أعضاء هيئة تدريس خريجين من جامعات مرموقة في دول مختلفه ، عربية واجنبية ، ومتخصصين في مختلف المجالات المحاسبية والمالية التي تتضمنها الخطط الدراسية ، ويستخدم في التدريس احدث الوسائل والأساليب التعليمية التي توفرها تقنية المعلومات . ويتم الحرص على تأهيل الطلبة لاجتياز الامتحانات المهنية في المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية .

ويسرني دعوتكم لزيارة كلية الاعمال في الجامعة للاجابة عن استفساراتكم وتزويدكم بأية بيانات ترغبون الحصول عليها ، وفي الوقت ذاته يمكنكم التجول في ارجاء الجامعة ومبانيها للتعرف على البيئة الجامعية التي توفرها الجامعة لطلبتها .

رئيس قسم المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية
د. راشد محمد سلامه