رسالة العميد

تعد كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط (MEU) أول كلية في الأردن تمنح درجة الماجستير في الإعلام ، حيث كانت وسائل الإعلام موضوعًا للدراسة في جامعة الشرق الأوسط منذ تأسيسها في عام 2015 ، باعتبارها واحدة من أقسام كلية الآداب. في عام 2019 ، أعيد تقديم هذا القسم ليكون “كلية الإعلام” إيمانا منها بأهمية دور الإعلام في مختلف جوانب الحياة ، وخاصة تلك المتعلقة بمجالات التنمية. تقدم الكلية ، بالإضافة إلى درجة الماجستير في الإعلام ، ثلاثة برامج بكالوريوس في الصحافة والإعلام والتلفزيون والإذاعة والوسائط الرقمية. إنه متميز مع (12) عضو هيئة تدريس من الرتب الأكاديمية المختلفة ، و (225) طالب بكالوريوس وماجستير.

تسعى الكلية بلا كلل إلى تطبيق شعارات الجامعة: “المعرفة قوة” و “إعداد القادة” من خلال تأهيل مهنيين إعلاميين قادرين على تنشيط مهمة الإعلام على المستويات المحلية والعربية. تقوم الكلية على رؤية مبنية على التميز في البرامج الأكاديمية وخدمة المجتمع في مجال الإعلام ، ومهمة تهدف إلى إعداد وتأهيل الخريجين المتميزين القادرين على المنافسة في مجال الإعلام من خلال نقلهم بالمفاهيم والمهارات الحديثة ، والخبرة ، حيث تركز الخطة الدراسية للكلية على التطبيق والممارسة. يتم تدريب طلاب الوسائط في استوديوهات الكلية التي تحتوي على مختبرات لتحرير الصحافة والوسائط الرقمية ، واستوديوهات التلفزيون والراديو المجهزة بأحدث التقنيات. كما يتم تدريب الطلاب في مختلف المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.

تهدف الكلية إلى أن تكون منارة أكاديمية متميزة في مجال الإعلام في المملكة والعالم العربي ، وبالمقارنة مع أفضل المؤسسات الأكاديمية الإعلامية في العالم. تضع أعضاء هيئة التدريس توقعات كبيرة عندما يتعلق الأمر بتعيين أساتذة وخبراء مؤهلين من مختلف المدارس الدولية ، وتقديم برامج رائدة في هذا المجال ، وكذلك إجراء البحوث العلمية المتعلقة بأولويات المجتمع والقضايا الأساسية.

أجرت كلية الإعلام عشرات من رسائل الماجستير التي غطت الموضوعات الحيوية والقضايا التي تهم المجتمع (المحلية والعربية) ، وتلبي احتياجاتها في مجالات المعرفة الإعلامية: (الصحافة والإعلام ، التلفزيون والإذاعة ، الإعلام الرقمي ، العلاقات العامة ، والإعلان).

عميد كلية الإعلام
الدكتور عزت حجاب
dean-media@meu.edu.jo