الملحق الإعلامي الأمريكي يشيد بالعلاقات الوطيدة مع الأردن

/ / أخبار الجامعة

عمان- أشاد الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية في عمان والناطق الرسمي باسمها، دان مانجس، بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة والثابتة التي تربط بين الولايات المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، والتي تمتد الى نحو سبعين عاما.

وقال خلال استضافته، اليوم الثلاثاء، في منصة حوارات وسط البلد، الذي يبث من جامعة الشرق الأوسط ويقدمه الإعلامي عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام الدكتور هاني البدري، بحضور سعادة رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعدد من أساتذة وطلبة الجامعة، أن هذه العلاقات تتسم بالموضوعية والديمومة والاحترام المتبادل.

وتطرق دان إلى العديد من الجوانب المتعلقة بالسياسة الخارجية الأمريكية، والمساعدات التي تقدمها بلاده للأردن، والمواقف الأمريكية حيال العديد من القضايا في المنطقة.

وأعرب الملحق الإعلامي الأمريكي عن سعادته بزيارة جامعة الشرق الأوسط وبتفاعل الطلبة وثقافتهم ومتابعتهم لمختلف القضايا والشؤون المحلية والخارجية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين إن لدينا رغبة كبيرة بأن يكون هناك تعاون وثيق بين جامعة الشرق الأوسط والسفارة الأمريكية، في إطار حرص الجامعة على الانفتاح وتبادل المعارف وفتح آفاق رحبة أمام طلبتها، مستعرضا أبرز ملامح البرامج الدولية المستضافة في الجامعة.

وأضاف أن كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط متميزة للغاية، وجاء تأسيسها “لكي نساهم في مأسسة الإعلام، وليكون له ضوابط وأخلاقيات ودقة في المعلومات”.

من جهة ثانية، تم خلال اجتماع بين الملحق الإعلامي الأمريكي والوفد المرافق، الذي ضم مساعده جيروم شيرمان والأخصائية الإعلامية لينا صلاح، مع رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعميد كلية الإعلام الدكتور عزت حجاب، والدكتور كامل خورشيد رئيس قسم الصحافة، والدكتور هاني البدري، بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، وإنشاء مشروعات تسهم في دعم طلبة الجامعة، وعقد دورات وندوات مشتركة وتقوية اللغة الانجليزية لدى الطلبة، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها السفارة.