جامعة الشرق الأوسط تبرم مذكرة تعاون مع شركة صيدلية مركز الدواء

عمان – أبرمت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة بكلية الصيدلة، مذكرة تفاهم وتعاون علمي ومهني مشترك مع   شركة صيدلية مركز الدواء الأردنية، بهدف تعزيز التبادل العلمي والبحثي.

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الأوسط، عميد كلية الصيدلة، الأستاذ الدكتور عمار المعايطة، وعن شركة صيدلية مركز الدواء، مديرها العام، الدكتور رأفت أبو بكر.

وأكد الدكتور عمار المعايطة خلال مراسم توقيع المذكرة، بأنها تندرج في سياق الرغبة المتبادلة ما بين الطرفين لتعميق وتطوير تعاون ثنائي في مختلف المجالات العلمية، والمهنية، ومجالات البحوث، إضافة لبرامج التدريب، وتبادل الخبرات والمعارف، فضلا عن توثيق العلاقات ما بين جامعة الشرق الأوسط والمؤسسات الصيدلانية الاردنية في المملكة.

من جانبه، أشاد الدكتور رأفت أبو بكر بالمستوى المتميز الأكاديمي المتسارع الذي تحققه جامعة الشرق الأوسط، خاصة كلية الصيدلة، مؤكدا حرصه على تنمية أواصر التعاون، خاصة في مجالات التدريب والأبحاث العلمية.

وتضمنت بنود المذكرة، الإتفاق والتنسيق فيما يتعلق بتبادل الأساتذة والمحاضرين والصيادلة الممارسين للتدريس، والتعاون في تطوير وتحكيم المواد التعليمية الصيدلانية، والعمل على تطوير دبلومات ودورات صيدلانية متخصصة تهدف الى تلبية احتياجات سوق العمل من المهارات الصيدلانية المتعددة، إضافة للتعاون في إقامة الأنشطة المختلفة (المنهجية وغير المنهجية) لأي من الطرفين، وبما يخدم المجتمع المحلي بالطرق الممكنة كافة.