جامعة الشرق الأوسط تشارك في حفل إطلاق منتدى الجامعة الأردنية الثقافي

/ / أخبار الجامعة

عمان – شاركت جامعة الشرق الأوسط، ممثلة بمساعد الرئيس لشؤون خدمة المجتمع والعلاقات العامة، الدكتور سليم شريف، في أعمال حفل إشهار منتدى الجامعة الأردنية الثقافي، برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية الدكتور عدنان بدران، والذي شهد مشاركة واسعة من مختلف القطاعات التعليمية والأكاديمية والثقافية.

وتسعى الجامعة الأردنية من خلال إطلاق هذا المنتدى الثقافي، إلى تعزيز الجسور بينها وبين المجتمع داخليا وخارجيا، وتوجيه الرسائل التوعوية والتنويرية، وتحصين الطلبة قبل تخرجهم ضد الآفات الثقافية والسلوكية، كالتعصب للرأي والتطرف والأنانية، وتزويدهم بالقيم الإيجابية والمبادئ الإنسانية والوطنية السامية.

ويعمل المنتدى على تحقيق جملة من الأهداف، من أبرزها، الإشراف على النشاطات الثقافية، وتعزيز القيم الوطنية والقومية والإنسانية والإيجابية لدى الطلبة، والنهوض بدور الجامعة التنويري خدمة للمجتمع، وخلق حالة ثقافية متميزة في الجامعة لتكون نموذجا للمؤسسات الثقافية لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، فضلا عن المحافظة على التراث الوطني وحمايته وتقديمه بصورة تتناسب وروح العصر.

واشتمل حفل الإطلاق على محاضرة قدمها رائد الفضاء الروماني الدكتور دوميترو بروناريو، تحدث فيها عن رحلته التي قام بها إلى الفضاء وطاف بها حول الأرض، واستكشاف الفضاء، فيما سلم راعي الحفل الدرع التكريمي للدكتور دوميترو بروناريو.