جامعة الشرق الأوسط تعقد محاضرة بعنوان ” المشاركة السياسية للمرأة الأردنية”

 

عقدت كلية الآداب والعلوم في جامعة الشرق الأوسط محاضرة بعنوان (المشاركة السياسية للمرأة الأردنية) قدمتها سعادة النائب وفاء بني مصطفى بحضور عددا من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكدت بني مصطفى أنه لا يمكن تجاهل قدرات المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والبرلمانية وهي ليست متطلب نسوي فقط بل متطلب وطني لخدمة المجتمع، مشيرة إلى أهمية وجود الرجال والنساء والشباب في صنع القرار والتي يقدمها كل من يخوض على الحياة البرلمانية،وأن المشكلة تكمن في ضعف مشاركة المرأة اقتصاديا ويبرز دورهن في المشاركة السياسية وأن الإصلاح السياسي لا يكتمل إلا بالإشراك الكامل لهن.

وأضافت النائب بني مصطفى بأهمية تعزيز وتفعيل المشاركة السياسية للمرأة الأردنية والمساواة بين الجنسين من خلال الحوار البناء بين الحكومة والمجتمع المدني والعمل على ضمان تكافؤ الفرص لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة وبناء آليات وطنية تُعنى للنهوض بالمرأة وتوفير كافة سبل المساعدة القانونية لدعم الجهود المبذولة من السيدات القياديات في مختلف القطاعات.

وفي نهاية الندوة توجه الطلبة بطرح مجموعة من الأسئلة أجابت عليها سعادة النائب مؤكدةً على مستوى الوعي الذي لمسته في طلبة جامعة الشرق الأوسط بما يتعلق بالحياة البرلمانية والسياسية والاقتصادية والقانونية .