جامعة الشرق الأوسط تعلن إجراءات انعقاد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في الحرم الجامعي

/ / أخبار الجامعة

عمان – قرر مجلس عمداء جامعة الشرق الأوسط، برئاسة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، إجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 للطلبة في الحرم الجامعي، ويخصص له 50% من العلامة النهائية للمساق في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

وأكد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، في رسالة وجهها إلى أبنائه الطلبة، ان هذا الاجراء يأتي انسجاما مع مبادئ الحوكمة التي تتبناها الجامعة، وتقديرا للظروف التي تمر المملكة، وتنفيذا لقرارات وتوجيهات مجلس التعليم العالي، إضافة الى ما جاء في امر “الدفاع 7″، حول طرائق التعليم واساليبه غير التقليدية التي تتم بالوسائل الإلكترونية، ومنها التعليم عن بعد.

وأوضحت الرسالة، أن باقي العلامات الـ50%، ستوزع ما بين الامتحانات القصيرة، والواجبات والتقارير، والعروض التقديمية، والمشاركة في التعليم الالكتروني، وأي امتحانات عقدت قبل فترة تعليق الدراسة، على ان يعلن عن موعد الامتحانات النهائية بالنسبة للطلبة المسجلين من العام الجامعي 2019/2020 في وقت لاحق، وخلال فترة لا تقل عن أسبوع من تاريخ العودة للدراسة في الحرم الجامعي.

وفيما يتعلق بطلبة الدراسات العليا في الجامعة، فقد تم تمديد فترة تسليم مقترح رسائل الماجستير الجامعية (Proposal)، إلى تاريخ 15/6/2020م ، كما تقرر تمديد فترة تسليم رسائل الماجستير الجامعية إلى تاريخ 1/6/2020م، حيث تتم اجراء مناقشات الرسائل للطلبة وفق التعليمات النافذة بهذا الشأن، على ان تعقد جلسات المناقشة للرسائل، ولمشاريع رسائل الماجستير من خلال البرمجيات المتاحة، فيما قرر مجلس العمداء، تأجيل الامتحان الشامل لطلبة الدراسات العليا، ليتم عقده خلال فترة موعد الامتحان النهائي للمواد النظرية في الجامعة.

وحول الطلبة الوافدين، والطلبة الأردنيين الذين هم خارج البلاد خلال هذه الفترة، ولم يتمكنوا من العودة لتأدية الامتحانات النهائية، فقد تقرر أن ترصد لهم علامة غير مكتمل، على ان يتم استكمال إجراءات التقييم بعد عودتهم الى الأردن، مع الاخذ بالاعتبار اعلامهم بموعد الامتحان قبل أسبوع من تاريخ انعقاده.

وبينت الرسالة، أن مجلس العمداء، قد أوقف العمل بالإنذارات الاكاديمية والفصل المتعلقة بتدني المعدل التراكمي للطلبة المسجلين في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020.