جامعة الشرق الأوسط تنظم محاضرة حول التنمر الإلكتروني وتأثيره على الأمن المُجتمعي

عمان – نظمت جامعة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع إدارة البحث الجنائي ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني، محاضرة تفاعلية توعوية حول التنمر الإلكتروني، وتأثيره على الأمن المجتمعي، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني “سفراء 911”.

وتناولت المحاضرة، التي ألقاها مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لخدمة المجتمع والعلاقات العامة الدكتور سليم شريف، واستضافتها المدارس الأردنية الدّولية، وحضرها الطلبة وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية، أهمية الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي، وتقديم مجموعة من النصائح للتعامل مع التنمر، خاصة الإلكتروني، مطالبا في ذات الوقت بنشر ثقافة مواجهة التردد في الإبلاغ عن التعرض للأذى عبر وسائل التواصل الإجتماعي، الأمر الذي سيسهم في التقليل من تفاقم المشكلة.

وفي نهاية المحاضرة، أجاب منظموها على جميع إستفسارات الطلبة، والتي اشتملت كذلك على استعراض تجارب وقصص واقعية للطلبة، إضافة لعرض فيديوهات  حول مواجهة التنمر الإلكتروني.

تجدر الإشارة، إلى ان هذه  الفعالية، تندرج ضمن فعاليات البرنامج الوطني “سفراء 911” في مجال تنفيذ برامج توعوية، والمدعومة من جانب جامعة الشرق الأوسط، ومن شأنها أن تحصن الطلبة في المجال الأمني، حفاظا على أمنهم وسلامتهم، وحمايتهم من الوقوع في المشاكل الجرمية.