“ريادة أعمال” جامعة الشرق الأوسط يستضيف طلبة من كلية “ناعور” الجامعية

/ / أخبار الجامعة

عمان – ألقى مدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الدكتور عبدالرحمن زريق محاضرة حول مفهوم الإبتكار وريادة الأعمال، لطلبة كلية العلوم التربوية والآداب الجامعية، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وبين الدكتور زريق، الذي يشغل منصب سفير الإبتكار للمعهد العالمي لإدارة الإبتكار في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، معنى مفهوم ريادة الأعمال وكيفية نشأة هذا المصطلح، ومدى تأثيره وأهميته على إنجاح أي عمل، سواء من خلال إيجاد أساليب وطرق جديدة للحصول على الدخل المالي، أو زيادة حجم المبيعات في أي مؤسسة، إضافة للفوائد التي تعود على الفرد من تنمية مهارات التفكير وزيادة التفاعل المجتمعي وزيادة التفكير الإيجابي على أفراد المجتمع المحلي.

وتأتي هذه المبادرة إنطلاقا من الأهداف التي يسعى إليها مركز الإبتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط من القيام بأنشطة تخدم المجتمع المحلي وتنشر مفهوم الإبتكار على مستوى النطاق المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبدالرحمن زريق حاصل على درجة الدكتوراة في قيادة الابتكار من جامعة كاليفورنيا للإدارة في سان ديغو/ كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهو معتمد في الابتكار الاستراتيجي من جامعة هارفرد ومعهد الابتكار العالمي الكائن في بوسطن، كما يعتبر سفير الابتكار لمنطقة الشرق الأوسط وعضو لجنة في صندوق البحث العلمي والابتكار في الأردن.