ريادة أعمال جامعة الشرق الأوسط يشارك في شهر الابتكار لدولة الامارات العربية المتحدة

/ / أخبار الجامعة

عمان – شارك مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، الدكتور عبدالرحمن زريق، في فعاليات شهر الابتكار لدولة الامارات العربية المتحدة بعنوان ” الإمارات تبتكر”، و بحضور عدد من مدراء القطاعات الحيوية المنتسبين  لشركة موانئ أبو ظبي العالمية.

وأكد الدكتور زريق، الذي شارك كأحد المتحدثين الرئيسيين في الملتقى، أن اهمية هذه الفعاليات يأتي في سياق الإنجازات المتتالية التي حققتها موانئ أبو ظبي في مجال الابتكار، وأبرزها حيازتها على شهادة المستوى المبتكر للمؤسسات من المعهد العالمي لادارة الابتكار ( GIMI) وهي أول مؤسسة بحرية في العالم تفوز بهذه الجائزة.

وكان الرئيس التنفيذي للموانئ الإماراتية، السيد محمد جمعة الشامسي، شدد في تصريحات صحفية سابقة أن فعاليات الملتقى تحمل أهمية قصوى وكبيرة في موانئ ابو ظبي، مؤكدا التزام دولة الإمارات بتحقيق الاهداف المحددة في رؤية أبو ظبي الاقتصادية حتى عام 2030 .

وتأتي مشاركة الدكتور زريق لتعزيز قيادة الابتكار عالمياً ودعم جهود المؤسسات العربية الريادية في الاستعداد للخمسين عام القادم وبناء القدرات ونشر ثقافة الابتكار في الدول وتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني ممارسات الابتكار وتنفيذها على ارض الواقع.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبدالرحمن زريق حاصل على درجة الدكتوراة في قيادة الابتكار من جامعة كاليفورنيا للإدارة في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو معتمد في الابتكار الاستراتيجي من جامعة هارفرد ومعهد الابتكار العالمي الكائن في بوسطن-الولايات المتحدة.