ضمن مشروع الأتحاد الأوروبي جامعة الشرق الأوسط تنظم ورشة عمل

عمان – نظمت كلية الهندسة في جامعة الشرق الأوسط ورشة عمل ضمن مشروع الأتحاد الأوروبي ( AT –SIGIRES) في مجال الطاقة المتجددة بمشاركة عدد من الجامعات الأردنية وممثلي القطاع الخاص وأعضاء الهيئة التدريسية .

واستعرض نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور علاء الحلحولي أهمية وأهداف المشروع الأوروبي مؤكدا على ما يحمله المشروع من توفير تعليم عالي الجودة للمهندسين وضرورة عقد ورش العمل في التدريس والتدريب المتقدم على الشبكة الذكية وتحقيق التكامل بين انظمة الطاقة المتجددة في(AT-SGIRES).

وتميزت الورشة بحداثة الأفكار والموضوعات المختلفة من مثل الحديث عن الشبكة الذكية وأهميتها وأنواعها وكيفية توزيعها والنظام الخاص، إضافة لاستعراض نظام أمن الشبكة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشبكات الذكية والبروتوكولات الخاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع (AT-SGIRES) هو مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي في اطار برنامج (+ERASMUS) ويهدف هذا المشروع الى توفير تعليم عالي الجودة للمهندسين في  منطقة  الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الجوانب الرئيسية لمفهوم الشبكة الذكية مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال و تطبيقاتها لتمكينهم من الحصول على فرص عمل ذات مسؤولية ابداعية وتحفيز في مجال صنع السياسات، والصناعة او البحث في هذا المجال المستهدف.