مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط يُطلق برنامج Meet Our Start-Ups

/ / أخبار الجامعة

عمان – يُطلق مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط البرنامج الحواري الأول “” Meet Our Start-Ups للتعرف على الفرق العشرون التي تأهلت في برنامج (رياديّو الأردن 2020) يناير الماضي، تقدمه منسقة المشروع الأستاذة فرح البداوي.

وأكد مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبد الرحمن زريق بأن أزمة “كورونا” والظروف الصعبة السائدة التي نتجت عنها أثبتت تزايد الأيام الحالية واهتمام الحكومات والدوائر الاقتصادية بدور ريادة الاعمال والابتكار في الاقتصاد والتنمية مع التطور التكنولوجي والتقني العالمي.

يأتي هذا البرنامج للتعرف على أصحاب المشاريع التي تأهلت للمرحلة النهائية من تصفيات برنامج (رياديّو الأردن 2020)، الذي أطلقته جامعة الرشق الأوسط منذ شباط 2020 بالشراكة مع حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank، وتحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، للتعريف بمشاريعهم الريادية ومشاركة الأفكار الابداعية مع مجتمع الشباب الجامعي، وللتعرف أكثر كيف يستمرون في أعمالهم خلال الحجر المنزلي، والأوضاع السائدة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشارت منسقة المشروع، فرح البداوي، الى أنه اليوم وفي ظل هذه الأزمة التي يمر بها الأردن، حان دور الشركات الریادیة التي ستساعد الحكومة والمؤسسات في بناء العديد من المنصات التقنية خلال الفترة الحالية، والتي أثبتت تميز الأردن بموارده الشبابية الموهوبة، وقوة ريادة الأعمال فيها، والجهود العظيمة التي يقوم بها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

تجدر الإشارة، أن هذا البرنامج سيستضيف ايضا عددًا من أصحاب الاختصاص في الابتكار وريادة الأعمال من داخل الاردن وخارجه عن طريق تطبيق zoom، وسيقدم هذا البرنامج مزيجاً من الافكار المؤهلة على مستوى الجامعات الاردنية وعلى مستوى حاضنات الأعمال.