رسالة من الرئيس

كلمة رئيس الجامعة
مرحبا بكم في موقع جامعة الشرق الأوسط رافعة شعار “المعرفة قوة”، والبحث العلمي سبيلنا إلى الرقي في التصنيف العالمي للجامعات. تتبوأ الجامعة موقعاً استراتيجياً على طريق المطار ومدخل العاصمة، وتمتلك بنية تحتية متميزة بردهاتها وساحاتها ومرافقها البحثية العالمية، وتضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يشار إليهم بالبنان علماً وتعليماً وبحثاً وإرشاداً وتوجيهاً، لذلك حازت الجامعة على شهرة في العالم العربي حتى غدا طلبة العلم يفدون إليها من مختلف الدول.

وتقدم الجامعة برامج أكاديمية وخدمات بحثية واستشارية وتمنح برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير في كلياتها التسعة. وهي لا تألو جهداً في المشاركة الفاعلة بالمناسبات الوطنية، والأكاديمية، والثقافية من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والمشاركة فيها، إضافة إلى المشاركات الواسعة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والفنية مكملة بذلك أنشطتها العلمية والتعلمية.

وتحث سياسة الجامعة منتسبيها على التنافس الشريف مع أخواتها من الجامعات في إقامة العلاقات التعاونية الدولية مع المؤسسات الأكاديمية العريقة، تحقيقاً لأهداف الجامعة، وتطويراً للمعرفة، وتحسيناً لنوعية الأبحاث والدراسات، والمستويات العلمية الحديثة، واحتراماً لثقافة الآخرين وقبولاً لهم، فالعلم رحم بين أهله. وتلتزم الجامعة التزاماً ثابتاً بدورها المحوري في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المحلي وللإنسانية جمعاء في إيجاد الحلول للمشكلات التي تعيق تقدم الأمة ونماءها. هذه هي جامعتكم، إنها جامعة إعداد القادة، جامعة الغد، جامعة البحث العلمي والمعرفة الصادقة.

مع خالص الشكر لكم

الأستاذ الدكتور محمد الحيلة

President@meu.edu.jo