المخرجات التعلمية
برامج البكالوريوس
تخصص المحاسبة
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي في المجالات المحاسبية.
2. التعرف المشاكل التي تواجهها منظمات الأعمال ووضع الحلول المناسبة بها.
3. التواصل بنجاح وبمهنية من خلال الكتابة والمحادثة والاستماع واستخدام أجهزة الحاسوب.
4. تحليل البيئة الاقتصادية والسياسية والأخلاقية والتنظيمية.
5. العمل بأخلاقيات المهنة مع جمهور المتعاملين.
6. استخدام المعلومات المحاسبية في اتخاذ القرارات المالية والمحاسبية المناسبة.
7. المساهمة في تحليل الحالات العملية والمشاكل بشكل علمي ومنطقي.
8. الدراية في المحاسبة المالية من منظور عالمي.
تخصص إدارة الأعمال
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي في المجالات الإدارية.
2. الاتصال والتواصل شفهياً وكتابياً لتقديم عروض الأعمال والاتصالات التجارية العامة.
3. فهم التنوع الثقافي لمجتمعات الأعمال وتطبيق المفاهيم الإدارية.
4. التوظيف الفعال لتكنولوجيا المعلومات في المجالات الإدارية.
5. تطبيق الأطر المفاهيمية المستمدة من العلوم الأخرى في المجالات الإدارية.
6. التقييم الذاتي في مجالات القيادة وفرق العمل والإبداع.
تخصص التمويل
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي في المجالات المالية.
2. المساهمة في تحليل الحالات العملية والمشاكل المالية بشكل منطقي.
3. الاستخدام الفعال من خلال الكتابة والمحادثة والاستماع واستخدام أجهزة الحاسوب.
4. تحليل البيئة الاقتصادية والسياسية والأخلاقية والتنظيمية.
5. استخدام المعلومات المحاسبية في اتخاذ القرارات المالية المناسبة.
6. المساهمة في تحليل الأنواع المختلفة للمخاطر التي تواجهها منظمات الأعمال ووضع الحلول المناسبة لها.
7. التمكن من التعامل مع العمليات المالية الدولية.
8. تحديد الأساليب المناسبة لمعالجة أي تهديدات أو أخطار قد تتعرض لها منظمات الأعمال.
9. تطوير مهارات الطالب في البحث العلمي ومعالجة مشاكل مالية مختلفة.
10. تطبيق الأساليب التحليلية في المجالات المتعددة لاتخاذ وتنفيذ القرارات بفعالية.
تخصص التسويق
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي في المجالات التسويقية.
2. تطبيق المفاهيم التسويقية لمجتمعات الأعمال.
3. فهم التنوع الثقافي لمجتمعات الأعمال.
4. توظيف آليات التفكير الإبداعي في المجالات التسويقية.
5. التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات على في المجالات التسويقية.
6. تطبيق الأطر المفاهيمية المستمدة من العلوم الأخرى في المجالات التسويقية.
7. المساهمة في صياغة الاستراتيجيات التسويقية من خلال تحليل الجوانب البيئية المحلية والعالمية.
8. المساهمة في صنع القرارات التسويقية وتوظيف برامج صنع القرارات.
التسويق الإلكتروني والتواصل الإجتماعي
- اكتساب المعرفة الأساسية في نظريات التسويق الرقمي ومفاهيم وسائل التواصل الاجتماعي.
- تنفيذ التفكير النقدي والمبتكر في التسويق الرقمي ومجالات التواصل الاجتماعي.
- تصميم وتنفيذ مفاهيم التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في الأعمال.
- الاستخدام الأمثل للمنصات الرقمية في مجال التسويق.
- المساهمة في صياغة خطة التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقها على الشريحة المستهدفة.
- سيتمكن الطلاب من بدء وإدارة أعمالهم الخاصة بنجاح.
- سيتمكن الطلاب من تطبيق النظرية مع الممارسة وتقييم الفرص والتحديات بشكل نقدي.
- سيتمكن الطلاب من التفاعل مع العملاء المحتملين وبالتالي تلبية احتياجاتهم ورغباتهم عبر الإنترنت.
تخصص الإدارة السياحية
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي في مجالات الإدارة السياحية المختلفة.
2. إعداد الحجوزات والفواتير وترصيد المصاريف إلى قوائم الزبائن وإتمام عمليات حجز تذاكر السفر.
3. تقييم تطبيقات تحليل البيانات وإعداد التقارير والنماذج الموجودة داخل الشركات السياحية.
4. استخدام أنظمة المعلومات الجغرافية واستخدامها في القطاع السياحي.
5. تطوير المنتج الطبيعي في الجذب السياحي.
6. اكتساب توجه عالمي للحفاظ على اهمية التراث والحفاظ عليه في صناعة السياحة.
7. المساهمة في تطبيق وتنفيذ الاستراتجيات والخطط والبرامج اللازمة للمحافظة على القرى التراثية.
8. المساهمة في تحليل الجوانب الفنية للاعلان وارتباطة بالاعلام السياحي.
9. المساهمة في تحليل نقاط القوة والضعف في القرى التراثية.
برامج الماجستير
تخصص المحاسبة
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. البحث العلمي والتفكير النقدي في مجالات محاسبية مختلفة.
2. التوظيف الأمثل للمهارات المحاسبية حسب متطلبات سوق العمل.
3. اتخاذ القرارات وحل المشكلات المحاسبية والمالية المختلفة.
4. تحليل الحالات العملية المحاسبية والمالية بشكل علمي ومنطقي.
5. التوظيف الفعال لتكنولوجيا المعلومات في المجالات المحاسبية والمالية.
6. تحليل المشاكل المحاسبية المعاصرة والإلمام بها.
تخصص إدارة الأعمال
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. البحث العلمي والتفكير النقدي في المجالات الإدارية.
2. اتخاذ القرارات وحل المشكلات الإدارية المختلفة.
3. تحليل عوامل البيئة المحلية والعالمية للشركات المنافسة.
4. الاتصال والتواصل في جميع الاتجاهات داخلياً وخارجياً.
5. ممارسة المهارات القيادية في إدارة وقيادة فرق العمل.
6. التطوير والتحسين المستمر بالتركيز على المفاهيم الإدارية.
7. التخطيط الاستراتيجي بما يسهم في تحقيق رؤية المؤسسة ورسالتها.
8. التقييم الذاتي بما يسهم في تحقيق إستراتيجية المؤسسة.
تخصص الإعمال الإلكترونية
إنّ النتائج المتوخاة من هذا البرنامج هي إعداد خريجين قادرين على:
1. التفكير النقدي والبحث العلمي في الأعمال الإلكترونية.
2. تحليل عوامل البيئة المحلية والعالمية للأعمال الإلكترونية.
3. اتخاذ القرارات وحل المشكلات الإدارية في بيئة الأعمال الإلكترونية.
4. الاتصال والتواصل في جميع الاتجاهات داخلياً وخارجياً.
5. توظيف المهارات القيادية في إدارة الأعمال الإلكترونية.
6. التطوير المستمر بالتركيز على المفاهيم الإدارية الحديثة مثل إدارة الجودة الشاملة.
7. تطبيق المفاهيم الإدارية والإلكترونية الحديثة.
8. التخطيط الاستراتيجي بما يسهم في تحقيق رؤية المؤسسة ورسالتها.
9. التوظيف الأمثل لتكنولوجيا في مجال الأعمال الإلكترونية.