قسم الاعلام الرقمي
يهدف قسم الإعلام الرقمي إلى إعداد كوادر متميزة قادرة على مواكبة التطورات الرقمية والمساهمة بفعالية في بناء مجتمع الإعلام الرقمي. يوفر القسم خطة دراسية شاملة ومتكاملة تركز على تنمية مهارات الطلبة التقنية والإبداعية في مجالات الإعلام الرقمي، بما يشمل تصميم المحتوى الرَّقَمِي بأشكاله كَافَّة، والتحليل الإعلامي عبر منصات التواصل الاجتماعي، وإنتاج الوسائط المتعددة.
يعتمد القسم على أساليب تدريس حديثة ويستقطب خبراء متخصصين في الإعلام الرقمي لتدريب الطلبة وإعدادهم ليصبحوا محترفين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المتغير. إنّ خريجي قسم الإعلام الرقمي يجدون فرصاً واسعة للعمل في مجالات مُخْتَلِفَة مثل إدارة المحتوى الرقمي، والإعلام التفاعلي، وإنتاج الفيديو، بالإضافة إلى مواقع الإنترنت ودوائر العلاقات العامة الرَّقَمِّية، ناهيك عَنْ الوظائف التقليدية في الصُّحُف، والاذاعات والتلفزيونات، والفضائيات، والمجلات.
المخرجات التعليمية لبرنامج الإعلام الرَّقَمِي
الـمَعْرِفَة
إظهار فهم منهجي للنظريات، والمفاهيم، والمبادئ، والعلوم الـمُتَعَلِّقَة بمجال الإعلام الرقمي.
المهارات
- إتقان المهارات، والأدوات، والتطبيقات المطلوبة لإنجاز الـمَطْلُوب فِي العَمَل فِي مَجَال الإعلام الرقمي.
ب- إظهار المهارات التخصصية والمفاهيمية فِي مَجَال الإعلام الرقمي.
ج- مُمَارَسَة التقييم فِي وظائف التخطيط، والتصميم، والتقنية أوْ فِي الوظائف الاشرافية الـمُتَعَلِّقَة بالإعلام الرقمي.
د- إدارة الأنشطة والمشاريع والبرامج الـمُتَعَلِّقَة بالإعلام الرقمي.
الكفايات
أ- أن يكون الخريج قادرًا على تطبيق المهارات الشخصية والإبداعية في العمل الإعلامي.
ب – أن يَكُون الخريج قَادِرًا عَلَى تحمل المسؤولية فِي اتخاذ القرارات فِي سياقات العَمَل الإعْلامِي الرقمي.
ج- أن يَكُون الخريج قَادِرًا عَلَى تحمل مسؤولية عمل المجموعات، وتوجيه الأقران، لِلوُصُولِ إلى أفضل النتائج فِي العَمَل الإعْلامِي