عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: دور المنصات التعليمية الإلكترونية في تعزيز ثقافة التعليم الأخضر ومعوقات نشرها من وجهة نظر المعلمين في الأردن للباحث هيثم الحوراني
هدفت الدراسة للتعرف على دور المنصات التعليمية الإلكترونية في تعزيز ثقافة التعليم الأخضر ومعوقات نشرها من وجهة نظر المعلمين في الأردن.
خلصت الدراسة الى أن دور المنصات التعليمية الإلكترونية في تعزيز ثقافة التعليم الأخضر من وجهة نظر المعلمين كانت بدرجة متوسطة على الأداة ككل، وعلى كل مجال من مجالات الأداة، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) تعزى لأثر الجنس، ونوع التخصص، وعدد سنوات الخبرة في مجال التدريس.
أوصت الدراسة الى ضرورة عقد دورات وورشات عمل للمعلمين حول استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية في غرس ثقافة التعليم الأخضر وتطبيق المفاهيم المتعلقة بالقضايا البيئية والتنمية المستدامة، ومراجعة الإجراءات والسياسات الحالية للمؤسسات التعليمية وتطويرها؛ لتشجيع نشر ثقافة التعليم الأخضر واستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية بشكل فعال. كما أشارت لأهمية إجراء المزيد من الدراسات النوعية والتجريبية التي تتناول المنصات التعليمية الإلكترونية وتنمي الوعي بثقافة التعليم الأخضر وطرق نشرها.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فادي عوده رئيسًا، الدكتورة فاطمة وهبة مشرفاً ، الدكتورة سناء بنات عضوًا، و الأستاذ الدكتور سامي هزايمة عضواً من خارج الجامعة – جامعة ال البيت والدكتور الياس الجريسات مراقبا للجلسة.