عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربويّة بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية عن برامج الفاقد التعليمي في الأردن”، للباحثة روان العفيشات.
هدفت الدراسة إلى استقصاء درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية عن برامج الفاقد التعليمي في الأردن. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي.
خلصت الدراسة الى أن درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية عن برامج الفاقد التعليمي في الأردن قد جاءت بدرجة متوسطة على الدرجة الكلية والمجالات جميعها. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=0.05) في استجابة عينة الدراسة على الأداة يُعزى لمتغيري المؤهل العلمي، والصف الذي يدرسه المعلم، في حين أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a=0.05) في استجابة عينة الدراسة على الأداة يُعزى لمتغير سنوات الخبرة على الدرجة الكلية ومجالي الدور الداعم، وأداء الطالب ولصالح فئة ذوي الخبرة أقل من 5 سنوات.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذة الدكتورة الهام الشلبي رئيسًا، الدكتورة آيات المغربي مشرفاً، و الدكتور عثمان منصور عضوًا، و الدكتور ماجد الصعوب عضواً من خارج الجامعة – جامعة مؤتة، والدكتور محمد الشباطات مراقبا للجلسة.