عمّان – نوقشت في كلية الاعلام بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” الأطر الإعلامية والخطاب في إعلانات كأس العالم 2022 “تعويذة لعيب” أنموذجًا”، للباحث قيس محارمة
هدفت الدراسة الى التعرف على الأطر الإعلامية ومضامين الخطاب الإعلامي في تعويذة مونديال كأس العالم قطر 2022 .
خلصت الدراسة الى ان الشخصية الحيوانية من فئة الشخصيات ظهرت 122 مرة خلال 430 ثانية، وان الشخصية الحيوانية الكرتونية من فئة القوى الفاعلة ظهرت 122 مرة خلال 430 ثانية، وان الفضاء الخارجي من فئة المكان ظهرت 14 مرة خلال 66 ثانية، وان إطار التواصل الثقافي من فئة الأطر ظهر 12 مرة خلال 222 ثانية، وثم يليه إطار السحر والخيال الذي ظهر 11 خلال 166 ثانية.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب رئيسًا، الدكتور احمد عريقات مشرفاً، الدكتور محمود الرجبي عضوًا، والأستاذة الدكتورة هويدا سيد مصطفى عضواً من خارج الجامعة – جامعة القاهرة / جمهورية مصر العربية ، والدكتورة فاطمة وهبه مراقبا للجلسة.