عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان واقع استخدام الميتافيرس في التعليم من وجهة نظر المعلمين واتجاهاتهم نحوها. “للباحثة سوسن مجدي الخطيب
وهدفت الدراسةُ إلى التعرف على واقع استخدام الميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية من وجهة نظر المعلمين واتجاهاتهم نحوها، وتحديد التحديات التي قد تكون عائقاً في استخدامها، إضافة إلى معرفة اتجاهات المعلمين نحو استخدام الميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية.
وخلصت الدراسة الى أن درجة استخدام المعلمين للميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية قد جاءت بدرجة متوسطة، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة استخدام المعلمين للميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية تبعاً لمتغير التخصص، وتوصلت إلى أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة استخدام المعلمين للميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية تبعا لمتغير الخبرة التدريسية
وأوصت الدراسة الى ضرورة عمل ندوات توضيحية لمفهوم الميتافيرس في التعليم، وعقد ورش تدريبية للمعلمين داخل مؤسساتهم التعليمية حول كيفية التوظيف والاستفادة من تقنية الميتافيرس في العملية التعليمية التعلمية. وإجراء المزيد من الدراسات في هذا السياق.
وتألفت لجنة المناقشة من؛ الدكتورة سناء بنات مشرفاً، والأستاذ الدكتور محمد الحيلة عضواً داخلياً ورئيساً، والدكتورة فاطمة وهبه عضوا داخلياً، والأستاذ الدكتور صالح العطيوي عضواً خارجياً، والدكتور محمود الرجبي مراقباً للجلسة.