عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان “مستوى اليقظة التكنولوجية التعليمية لدى طلبة جامعة الشرق الأوسط من وجهة نظرهم “للباحث عماد عبد الرزاق حسين المحمد.
هدفتْ الدراسةُ إلى التعرف على مستوى اليقظةِ التكنولوجيةِ التعليميةِ لدى طلبةِ جامعةِ الشرقِ الأوسطِ منْ وجهةِ نظرهمْ .
وخلصت الدراسةِ إلى أنَ مستوى اليقظةِ التكنولوجيةِ التعليميةِ لدى طلبةِ جامعةِ الشرقِ الأوسطِ منْ وجهةِ نظرهمْ كانَ مرتفعا، كما تبينَ عدمَ وجودِ فروقٍ ذاتِ دلالةِ إحصائيةٍ عندَ مستوى الدلالةِ (α=0.05) تعزى لمتغيرِ الدرجةِ العلميةِ (بكالوريوسٌ – دراساتٍ عليا).
و أوصتْ الدراسةُ بعدد من التوصيات من ابرزها منها العمل على دمجُ التكنولوجيا في العمليةِ التعليميةِ التعلمية، نشر المعرفة والوعي بأهمية التكنولوجيا التعليمية في مختلف تخصصات الجامعة والاهتمام بالورش التدريبة والمؤتمرات والندوات العلمية الخاصة باليقظة التكنولوجية التعليمية ، تحسينُ البنيةِ التحتيةِ التكنولوجيةِ.
وتألفت لجنة المناقشة من؛ الأستاذ الدكتور محمد الحيلة مشرفاً، و الدكتورة هالة أبو النادي عضواً داخلياً ورئيساً، والدكتورة منال الطوالبة عضوا داخلياً، والأستاذ الدكتور عاطف أبو حميد عضواً خارجياً، والدكتور احمد بني عطا مراقباً للجلسة.