نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: ”الممارسات الصفية العادلة لدى معلمي المرحلة الاساسية في المدارس الاردنية من وجهة نظر الطلبة ” للباحثة اسيل فوزي المناصير
هدفت الدراسة الى التعرف على درجة توفر الممارسات الصفية العادلة لدى معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الأردنية من وجهة نظر الطلبة. وأشارت النتائج أنّ الطلبة يؤمنون بان معلمي المرحلة الأساسية في المدارس الاردنية غالبا ما تتوفر لديهم الممارسات الصفية العادلة بشكل عام وعلى مستوى التعلم والتعليم الفعال، في حين ان الممارسات العادلة لديهم على مستوى الاتصال الفعال تكون متوفرة أحيانا.
واوصت الدراسة إلى إعداد المزيد من البرامج التدريبية والورشات التعليمية التي تزيد وتمكّن المعلمين والمعلمات من السلوكيات الصفية التي تضمن تحقيق العدالة داخل الغرفة الصفية .
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور احمد طبية مشرفاً ، والأستاذة الدكتورة إلهام الشلبي عضواً من داخل الجامعة ورئيساً ، والدكتور عثمان ناصر منصور عضواً من داخل الجامعة ، والدكتور محمد طه مراقب الجلسة ، والأستاذة الدكتورة فريال محمد ابو عواد عضوا من خارج الجامعة.