عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: “واقع استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي CHATGPT في العملية التعليمية التعلمية من وجهة نظر المعلمين في الأردن” ، للباحث طارق ممدوح الدعجة
هدفت الدراسة للتعرف على واقع استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي CHATGPT في العملية التعليمية التعلمية من وجهة نظر المعلمين في الأردن، حيث تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطوير استبانة كأداة
خلصت الدّراسة الى أن معوقات استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي CHATGPT في العملية التعليمية التعلمية من وجهة نظر المعلمين في الأردن جاءت مرتفعة
اوصت الدراسة الى تنظيم مبادرة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية وشركات التكنولوجيا التعليمية لتنظيم دورات تدريبية مستمرة حول استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي CHATGPT في العملية التعليمية التعلمية، لضمان إعداد معلمين قادرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة التعليم.
وتألفت لجنة المناقشة الدكتورة سناء يعقوب بنات من رئيسًا، الدكتورة فاطمة وهبه مشرفاً، والدكتورة صباح النوايسة عضوًا، الأستاذ الدكتور عبد المهدي الجراح عضواً من خارج الجامعة، والدكتور محمود الرجبي مراقبا للجلسة.