نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: القيادة الرقمية وعلاقتها بالاحتراق الرقمي لدى معلمي المدارس الخاصة الأردنية للباحثة سيرين عزيز الجيوسي
هدفت الدراسة الى التعرف على درجة ممارسة مديري المدارس الخاصة الأردنية للقيادة الرقمية وعلاقتها بالاحتراق الرقمي في مديرية التربية والتعليم في لواء قصبة عمّان من وجهة نظر المعلمين.
خلصت الدراسة الى إلى أن درجة ممارسة القيادة الرقمية بمجالاتها: الابتكار، وثقافة التعلم في العصر الرقمي، والمواطنة الرقمية، والاستثارة الفكرية لدى مديري المدارس الخاصة الأردنية في لواء قصبة عمّان من وجهة نظر المعلمين جاء متوسطًا، وأظهرت النتائج أن مستوى الاحتراق الرقمي في المدارس الخاصة الأردنية بمجالاته: الإرهاق العاطفي، والحرمان الرقمي، والإدمان الرقمي، وتبدد الشخصية جاءت متوسطة، كما تبين وجود علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية (0.05=α) في المدارس الخاصة الأردنية، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسّة بعض التوصيات وأبرزها: تجهيز المدارس بالبنية التحتية السليمة
أوصت الدراسّة الى تجهيز المدارس بالبنية التحتية السليمة لإمكانية استخدام الأدوات الرقمية، والاستمرار في التأكيد على أهمية ممارسة القيادة الرقمية في المدارس الخاصة، وعمل دراسات تربط الاحتراق الرقمي بأنواع من القيادات المختلفة، وعمل ورش ومؤتمرات التوعية بأهمية ثقافة التعلم في العصر الرقمي، والتحفيز لنشرها، وزيادة التوعية لدى المديرين والمعلمين بوجود الاحتراق الرقمي.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة ذكريات القرالة رئيساً والدكتور كاظم الغول مشرفاً، والدكتورة دانا اخورشيدة عضواً والأستاذ الدكتور خالد السرحان عضوا من خارج الجامعة.