عمّان – نوقشت في كلية الاعمال بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” أثر أدوات التسويق الرقمي على قرار التسجيل في المدارس الخاصة في عمان “، للباحثة لارا معايعة
هدفت الدراسة إلى استكشاف تأثير أدوات التسويق الرقمي على قرارات التسجيل في المدارس الخاصة في عمان.
خلصت الدّراسة الى أن هناك تأثيرا ذا دلالة إحصائية لأدوات التسويق الرقمي بأبعادها (وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، وتحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث، وتسويق المحتوى) مجتمعة على قرارات الالتحاق (الاعتبارات المالية، وسمعة المدرسة، والتأثير العائلي) في المدارس الخاصة في عمان
اوصت الدراسة الى بأن تنشر المدارس بانتظام محتوى متنوعا وجذابا على منصات مثل فيسبوك وإنستغرام وأن تستثمر في تدريب الموظفين على إدارة هذه المنصات بفعالية، وضمان الرد في الوقت المناسب على الاستفسارات والمشاركة النشطة مع التعليقات والرسائل.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور احمد علي صالح رئيسًا، الأستاذ الدكتور احمد الغندور مشرفاً، والأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي عضوًا، الأستاذ الدكتور محمد شكوكاني عضواً من خارج الجامعة.