نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعه الشرق الاوسط، رسالة ماجستير بعنوان:” درجة توظيف معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجية التعلم المقلوب في المدارس الخاصة بالأردن”. للباحثة إيمان عماد البيطار
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة توظيف معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجية التعلم المقلوب في المدارس الخاصة في الأردن.
خلصت الدراسة الى أن درجة توظيف معلمي الطلبة ذوي صعوبات التعلم لاستراتيجية التعلم المقلوب في المدارس الخاصة هي (مرتفعة) بمتوسط حسابي (4.03)، وكانت المتوسطات الحسابية للمجالات الفرعية مرتفعة، وتراوحت بين (3.94-4.11). وأشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للمتوسطات الحسابية لدرجة توظيف استراتيجية التعلم المقلوب في المدارس الخاصة في الأردن عند مستوى الدلالة (α =0.05) تعزى للمؤهل العلمي أو الخبرة.
وأوصت الدراسة بتصميم منصة تعليمية بمحتوى رقمي موجه لتدريس مهارات القراءة والكتابة والحساب باستراتيجية التعلم المقلوب للطلبة ذوي صعوبات التعلم، مع مراعاة تعريف الوالدين بدورهم في البرنامج.
وتألفت لجنه المناقشة من الأستاذة الدكتورة خليل السعيد رئيسا والدكتورة صباح النوايسة مشرفاً، والدكتورة هالة أبو النادي عضوا، الأستاذ الدكتور هاشم الشربوني عضوا من خارج الجامعة