عمّان – نوقشت في كلية الاعمال بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان أثر استخدام الانستغرام على قرار الشراء لعملاء التسويق الوردي دراسة تطبيقية لمراكز التجميل في عمان“، للباحثة ايلاف نايف الحمد .
هدفت هذه الدراسة إلى بيان أثر استخدام الانستغرام على قرار الشراء لدى عملاء التسويق الوردي “دراسة تطبيقية لمراكز التجميل في عمان).
وخلصت الدراسة الى وجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Brand familiarity، Product matching، E-WOM word of mouth) على قرار الشراء لدى عملاء التسويق الوردي. ووجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Brand familiarity، Product matching، E-WOM word of mouth على إدراك الحاجة لدى عملاء التسويق الوردي. ووجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Brand familiarity، Product matching، E-WOM word of mouth) على البحث عن المعلومات لدى عملاء التسويق الوردي. ووجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Brand familiarity، Product matching، E-WOM word of mouth) على تقييم البدائل لدى عملاء التسويق الوردي. ووجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Brand familiarity، Product matching) على اتخاذ قرار الشراء لدى عملاء التسويق الوردي. ووجود أثر لاستخدام الانستغرام بأبعاده (Product matching، E-WOM word of mouth) على تقييم قرار الشراء لدى عملاء التسويق الوردي.
وأوصت الدراسة مراكز التجميل في عمان ضرورة تفعيل دور أهمية الانستغرام للتعرف على حاجات ورغبات العملاء، وسرعة الاستجابة لهم
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي رئيسًا، الدكتور عبدالعزيز الشرباتي مشرفاً والدكتور سمير الجبالي عضوًا والأستاذ الدكتور شفيق حداد عضواً من خارج الجامعة- جامعة الاميرة سمية ، والدكتورة خولة عليوة مراقبا للجلسة.