إنجازات

إنجازات قسم الاعتماد:
رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة الشرق الأوسط، والخاصة لعدد من تخصصاتها.
التخصصات التي تم استحداثها:
1. برنامج البكالوريوس/ تخصص علم الحاسوب/ الذكاء الاصطناعي.
2. برنامج البكالوريوس/ تخصص التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.
3. برنامج البكالوريوس/ تخصص الإعلام الرقمي.
4. برنامج الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm) مع جامعة Strathclyde

إنجازات قسمي الجودة والمعلومات:
1- التعاون مع كلية الحقوق للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة والحصول عليها بالمستوى الذهبي من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
2- التعاون مع الوحدات الأكاديمية والإدارية في الجامعة للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة والحصول عليها بالمستوى الذهبي من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
3- التعاون مع الوحدات الأكاديمية والإدارية في الجامعة للحصول على مرتبة متقدمة في تصنيف الجامعات العالمي (QS) لأفضل 800 جامعة في العالم، وتحقيق ذلك بمرتبة متقدمة.
4- متابعة شؤون التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقًا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015 التي حصلت عليها الجامعة عام 2017.
5- إعداد التقييم الذاتي لكليات الجامعة.
6- إعداد الخطة التنفيذية لتحقيق معايير ضمان الجودة للعام الجامعي 2018/2019 (للمعايير الثمانية).
7- إعداد Index المعايير الثمانية لضمان الجودة وتعميمه على الكليات.
8- مراجعة سياسات الجامعة وإجراءاتها ونماذجها وتحديثها والسير في إجراءات استحداث أيّ منها.
9- السير في إجراءات اعتماد وثائق الجامعة المختلفة لوحداتها الأكاديمية والإدارية كافة، مثل: الخطط الإجرائية، والرؤية والرسالة والأهداف، والهياكل التنظيمية، والأنظمة والتعليمات، وغيرها.
10- إعداد دليل مؤشرات الأداء.
11- إعداد الكتب التعريفية والتوثيقية الخاصة بالجامعة، مثل: التقرير السنوي، وبنيان وبيان، وعقد امتحانات التوظيف.
12- تحليل الاستبانات وتوزيع نتائجها على الجهات المعنية.
13- متابعة شؤون الأرشفة والتوثيق في وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية.
14- جمع إنجازات الوحدات الأكاديمية والإدارية الأسبوعية بناءً على التعميم الدوري للأدلة الإرشادية المتعلقة بالمهام الأسبوعية للعمداء والمدراء.
15- صوغ النصوص وتحريرها والتدقيق الّلغويّ نحوًا، وإملاءً، وترقيمًا، وأسلوبًا لجميع وثائق الجامعة وإصداراتها، وإعلاناتها، وغير ذلك.
16- الإشراف الكامل على عمليات الإتلاف والأرشفة المختلفة في الوحدات الأكاديمية والإدارية كافة.
17- إعداد التقارير النهائية لتقييم أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
18- التنسيق مع مركز اللغات والترجمة لترجمة الخطة الإستراتيجية للجامعة، وجميع الوثائق المطلوبة، والنبذ التعريفية، والسياسات، والنماذج وغيرها بحسب متطلبات العمل كل في حينه.
19- متابعة شؤون التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية بحسب متطلبات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
20- مشاركة وحدة الرقابة والتدقيق لضمان الجودة في أعمال التدقيق على وثائق معايير التقييم الذاتي.