عمّان – نوقشت في كلية الاعلام بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان: “توظيف الترويج الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي في دعم أندية كرة القدم (نادي روما أنموذجًا)”، للباحث جون يوئل جون مالك.
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كيفية توظيف الترويج الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي في دعم أندية كرة القدم ومعرفة كيفية توظيفه في دعم نادي روما .
وخلصت الدراسة إلى إن لمنصات التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في عملية الترويج الرقمي التي يتم توظيفها في دعم أندية كرة القدم وكشفت المزايا والمكتسبات التي حصل عليها نادي روما من خلال تنشيط منصاته الاجتماعية للترويج عن نشاطاته الرياضية والإنسانية والسلع والخدمات مما ساهم في رفع مداخيل النادي الإيطالي و تزايد شعبيته على مستوى العالم
أوصت الدراسة على ضرورة الاهتمام أكثر بالترويج الرقمي من قبل أندية كرة القدم خاصة العربية منها لتحسين واقعها تجارياً و اقتصاديا وتنويع السلع والمنتجات والخدمات التي يتم الترويج لها من أجل زيادة المبيعات ورفع اسم النادي وشعبيته في مختلف أنحاء العالم.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد المومني رئيسًا، الدكتورة حنان الشيخ مشرفاً والدكتور محمود الرجبي عضوًا والأستاذ الدكتور عبد القادر معروف عضواً من خارج الجامعة- جامعة الزرقاء، والدكتور محمد محاميد مراقبا للجلسة.