عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعُلُوم التَربَويَّة بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” فاعلية الفصول الافتراضية في اكتساب الخبرة في اللغة العربية لأطفال الروضة في ظل نهج مونتيسوري “، للباحثة آلاء طارق قورشة
هدفت الدراسة الى قياس فاعلية الفصول الافتراضية في تعليم اللغة العربية على اكتساب الخبرة لأطفال الروضة في ظل نهج مونتيسوري.
اوصت الدراسة الى تفعيل استخدام الفصل التعليمي الافتراضي في التعليم بنهج مونتيسوري، وتحديد دليل للتوجيهات والإجراءات اللازمة لتطبيقها عند توظيف الفصل الافتراضي في بيئة مونتيسوري، بالإضافة الى تهيئة الأهل والمعلمات والإدارة للإجراءات التي سيتم القيام بها عند استخدام الفصل الافتراضي في بيئة مونتيسوري.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محمد الحيلة رئيسًا، الدكتورة منال الطوالبة مشرفاً والدكتورة سناء بنات عضوًا ، الأستاذ الدكتور أحمد الرشيدي عضواً من خارج الجامعة – جامعة حائل/المملكة العربية السعودية، والدكتور مصطفى العجارمة مراقبا للجلسة.