عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مناهج الرياضيات المطورة من وجهة نظر المعلمين في عمان للباحثة روان سمير الهوادي.
هدفت الدراسة التعرف إلى الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مناهج الرياضيات المطورة من وجهة نظر المعلمين في عمان، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة مكونة من (35) فقرة، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة الدراسة من (138) معلمة من معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في لواء تربية الموقر، وأظهرت نتائج الدراسة أن الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مناهج الرياضيات المطورة من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة عالية.
خلصت الدراسة الى أن الصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مناهج الرياضيات المطورة من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة عالية، كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(ِα=0.05) في المتوسطات الحسابية للصعوبات التي تواجه معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مناهج الرياضيات المطورة من وجهة نظر المعلمين في عمان ككل وفقًا لمتغيري(المؤهل العلمي وسنوات الخبرة).
أوصت الدراسة العمل على توفير بيئة تعليمية داعمة تساعد معلمات الصفوف الثلاثة الأولى على تحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذة الدكتورة الهام الشلبي رئيسًا، الأستاذ الدكتور محمد حمزة مشرفاً ، الدكتور أحمد طبية عضوًا، والأستاذ الدكتور عدنان العابد عضواً من خارج الجامعة – الجامعة الأردنية والدكتور صدام المشاقبة مراقبا للجلسة.