عمّان – نوقشت في كلية الأعمال بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” أثر إدارة علاقات العملاء في رضاهم: الدور الوسيط لجودة الخدمة المقدمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات “، للباحثة ولاء عبدالله شوماف.
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة علاقات العملاء في رضاهم: الدور الوسيط لجودة الخدمة المقدمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات دراسة حالة، حيث تكون مجتمع الدراسة من كافة عملاء شركات تكنولوجيا المعلومات، ونظرًا لكبر حجم هذا المجتمع وصعوبة الوصول إليها، تم اعتماد ثلاث شركات رئيسية وهي الأكثر شهرة وتمثلت ب (شركة اسناد، وشركة الخدمات الفنية المتخصصة، وشركة المعشر)،
خلصت الدراسة وجود أثر لإدارة علاقات العملاء (تطوير السمعة، دعم العملاء، التسويق المباشر) في رضا العملاء في شركات تكنولوجيا المعلومات في العاصمة الأردنية عمان، كما أظهرت النتائج وجود أثر لإدارة علاقات العملاء في رضا العملاء بوجود الخدمة المقدمة كمتغير وسيط في شركات تكنولوجيا المعلومات في العاصمة الأردنية عمان.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور احمد علي صالح رئيسًا، الدكتور سمير الجبالي مشرفاً، و الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي عضوًا، و الدكتور جورج سمور عضواً من خارج الجامعة – جامعة الأميرة سمية، والدكتور بلال الرواشدة مراقبا للجلسة.