عمّان – نوقشت في كلية الآداب والعلوم التربوية بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان أثر تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن. “ للباحثة لين صبحي عودة
وهدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن
وخلصت الدراسة الى أظهرت النتائج وجود أثر دال إحصائياً عند مستوى الدلالة (α=5.0) لاستراتيجية (الواقع الافتراضي، والواقع المعزز) في تنمية مهارتي القراءة والمحادثة لدى الطلبة. كما واظهرت عدم وجود فروق في مهارتي القراءة والمحادثة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي تبعا لاستراتيجية التدريس (الواقع الافتراضي، والواقع المعزز).
وتألفت لجنة المناقشة من؛ الأستاذ الدكتور محمد الحيلة مشرفاً، والدكتورة هالة أبو النادي عضواً داخلياً ورئيساً، والدكتورة سناء بنات عضوا داخلياً، والأستاذ الدكتور المثنى قسايمة عضواً خارجياً، والدكتورة ليلى جرار مراقباً للجلسة.