مقدمة

تُعدّ دائرة الرئاسة حلقة الوصل ما بين رئاسة الجامعة والأشخاص الذين يتعاملون معها، وهي مؤلّفة من: ديوان الجامعة الرّئيسيّ، وأمانة سرّ المجالس، والقسم القانونيّ، وتكون مسؤولة أمام الرئيس عن تنظيم أعمال الرئاسة، من حيث: تنظيم البيانات، والمعلومات، والمستندات، والإتصالات، والمراسلات الصادرة والواردة التي تخص أعمال الرئاسة كافة، والإشراف على تسجيلها، وتوزيعها، وحفظها، وتوثيقها ورقيًا وإلكترونيًا، والتّعامل معها بشكل مؤسسيّ.

   تتولّى دائرة الرئاسة كذلك إعداد الكتب، والمذكرات، والقرارات الصادرة عن الرئيس، ومتابعة تنفيذها. وتتابع الدائرة كذلك توزيع القرارات الصادرة عن اجتماعات المجالس ولجانها على أصحاب العلاقة، وتنفيذها وفقًا للآلية المتبعة في الجامعة، وتتابع أيضًا تنفيذ الإتفاقيّات ومذكرات التفاهم، وإعداد خطط عمل الدائرة، ووضع الجداول الزمنيّة لتنفيذها، والتنسيق مع الدوائر والعمادات المعنيّة في الجامعة لضمان حسن استقبال زوارها. وترفع الدائرة لرئيس الجامعة تقارير دوريّة عن سير عملها .

تسعى دائرة الرئاسة من تأسيسها عام 2005/2006 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف؛ تتمثّل في: الإسهام في توفير بيئة محفزة للكادر الإداريّ في الرئاسة، وبناء جسور التواصل داخل الجامعة وخارجها، والإسهام في توفير المعلومات اللازمة بدقة وسرعة، وتنسيق علاقات العمل بين الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها .