آخر الأخبار

الطالبة أريج الحديد تبحث في “إشكالية توظيف صورة المرأة في الإعلان التجاري الأردني”

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد (Microsoft Teams)، رسالة ماجستير في تخصص التصميم الجرافيكي في كليّة العمارة والتصميم بعنوان “إشكالية توظيف صورة المرأة في الإعلان التجاري الأردني”، للطالبة أريج إبراهيم الحديد.

وهدفت هذه الدراسة إلى تقصي تاريخ وواقع إشكالية استخدام صورة المرأة في الإعلانات التجارية : الغربية، والعربية، و الأردنية من خلال عرض العديد من النماذج من الإعلانات التجارية خلال القرن العشرين.

توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها، أن الإشكالية في استخدام صورة المرأة في الإعلانات التجارية الأردنية جاءت بدرجة متوسطة، وأوصت الشركات الإعلانية بإجراء دراسة حقيقية لواقع المجتمعات العربية وعدم تقليد إعلانات الغرب، بالإضافة إلى مراعاة الشرائح المختلفة المتلقية للإعلان .

وتألّفت لجنة المناقشة من الدكتور سعد جرجيس عضوًا من داخل الجامعة ورئيسًا ، والدكتور وائل عبدالصبور مشرفًا، والدكتور ستار الجبوري عضوًا من داخل الجامعة، والدكتورة نهى البسيوني عضوًا خارجيًا من جامعة البترا، والدكتورة آيات الفقرا مراقبًا للجلسة.

شاهد أيضاً

الطالبة ياسمين هديب تبحث في ” ور التجديد الاستراتيجي في تحقيق الريادة المؤسسية في الجامعات الأردنية الخاصة في محالظة العاصمة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : مقترح تطويري”

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد (Microsoft Teams)، رسالة ماجستير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *