آخر الأخبار

الطالبة رنا المصري  تبحث في ” The Effects of Circumstances on Human Choices in the Monster of “Frankenstein” and Heathcliff of Wuthering Heights”

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد (Microsoft Teams)، رسالة ماجستير في تخصص اللغة الأنجليزية في كليّة الآداب العلوم بعنوان  The Effects of Circumstances on Human Choices in the Monster of “Frankenstein” and Heathcliff of Wuthering Heights”، للطالبة رنا عبداللطيف المصري.

تهدف الرسالة الى تحليل شخصيتين؛ الوحش من رواية “فرانكنشتاين” لميري شيلي وشخصية هيثكليف في رواية “مرتفعات وذرينج” لإيميلي برونتي، وتم تحليل الشخصيتين بناءاً على قرارتهم التي تم اتخاذها على حسب تأثيرات الظروف المحيطة وتم مقارنة الشخصيتين لاستنتاج تأثير الظروف المؤلمة والمأساوية عليهما وعلى الشخصيات المحيطة بهما. ولهذا الغرض، يتم تحليل بعض النصوص من الروايتين باستخدام القراءة النقدية ونظريات علم النفس التحليلي وفلسفة الوجودية والمذهب الطبيعي.

وتألّفت لجنة المناقشة من الدكتورة نسيبة عوجان عضوًا من داخل الجامعة ورئيسًا، والدكتور محمد محاميد مشرفًا،  ، والدكتورة نسرين يوسف عضوًا من داخل الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالقادر خطاب عضوًا خارجيًا من جامعة مؤتة، والدكتورة ريما ابو حميدان مراقبًا للجلسة.

شاهد أيضاً

الطالبة ياسمين هديب تبحث في ” ور التجديد الاستراتيجي في تحقيق الريادة المؤسسية في الجامعات الأردنية الخاصة في محالظة العاصمة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس : مقترح تطويري”

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد (Microsoft Teams)، رسالة ماجستير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *