آخر الأخبار

جامعة الشرق الأوسط MEU تعقد ورشة عمل متخصصة حول تطوير المناهج التعليمية المهنية بتقنية “DACUM” ضمن الرؤية المستقبلية لمئوية الدولة الأردنية

تحت رعاية رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، عقد مركز الاستشاراتِ والتدريب واللغات في جامعة الشرق الأوسط MEU ورشة عمل متخصصة حول تطوير المناهج التعليمية المِهْنية بتقنية ” DACUM ” يومَي الأربعاء والخميس ١٤ و١٥ من الشهر الجاري، بالتعاون مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في وزارة العمل، بمشاركة مختصين من القطاعيْنِ، العامِّ والخاصِّ، مِن أصحاب الخبرة في سوق العمل، وبحضور عددٍ من كوادر كلية العمارة والتصميم.
وقد تمَّ انعقاد هذه الورشة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILo)؛ لتعزيز وتنظيم منتجات الطباعة الثلاثية والتطوير المعياريّ التي تمَّ طرحُها لأول مرَّة في الأردن، حيث اشتملت ورشة العمل على تطبيقات عملية لتصميم المنتجات والطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، عن طريق تقنية برنامج COMPETENCY PROFILE .
شارك في الورشة عددٌ من أعضاء الهيئية التدريسية في الجامعة، ومختصون من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، وعددٌ من الممارسين والمِهْنيين من القطاعيْنِ: العامِّ، والخاصِّ.
وفي ختام أعمال الورشة، التي أدارها وأشرفَ عليها الدكتور محمود الدِّيسيّ / مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات، تمَّ تقديمُ شهاداتٍ للمشاركين؛ تقديراً لهم على جهودهم التي بذلوها خلال فترة انعقاد الورشة.

وتأتي هذهِ الورشة إيماناً من جامعة الشرق الاوسط بأهمية دورها المجتمعي إتجاه قطاع الشباب لاكسابهم مهارات عملية تساعدهم في ايجاد فرص عمل للتقليل من البطالة وبما يتناسب مع التطلعات الوطنية للرؤية المستقبلية لمئوية الدولة الأردنية الثانية.

شاهد أيضاً

رسالة عمّان… رسالة لكلّ الأزمان

بقلم الدكتور أحمد ناصرالدين نائب رئيس هيئة المديرين في السابع والعشرين من رمضان قبل سبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *