آخر الأخبار

جامعة الشرق الاوسط MEU تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للوعي الاستراتيجي والحوكمة

رعى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية معالي الأستاذ الدكتور عمرو سلامه، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، أمين عام مجلس حوكمة الجامعات العربية الدكتور يعقوب ناصر الدين، ومدير مجلس حوكمة الجامعات العربية الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، المؤتمر الدولي الثالث للوعي الاستراتيجي والحوكمة، المنعقد على مدار يوميين متتاليين في رحاب الجامعة.

ورحب ناصر الدين بالحضور، قائلًا إن المؤتمر يهدف إلى تعميق المعرفة بمضامين الوعي الاستراتيجي وممارسات الحوكمة في الجامعات العربية، بالإضافة إلى نشر استراتيجيات التشارك والاستثمار الصحيح بما يُمكِّن منظمات الأعمال والمؤسسات من تبني هوية ريادية عربية موحدة.

بدوره، أوضح الحيلة أن لجان المؤتمر العلمية تسلمت 85 بحثًا بلغات ثلاث هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ولدى مراجعة اللجنة لها، تمت الموافقة على 54 بحثًا توافقت مع محاور المؤتمر وشروطه.

وفي سياقٍ متصل، أبدى سلامه إعجابه بالجامعة، قائلًا إنها تؤدي دورها الوطني والعربي بشكلٍ متميز وريادي، شاكرًا الدكتور ناصر الدين على استضافة الجامعة للمؤتمر، لا سيما وأن الحوكمة أداة فعّالة لتحسين جودة التعليم العالي.

من جانبه، أكد عضو اللجنة العليا للمؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد عاشور، نجاح الجامعة في إيجاد مناخٍ صديق للبيئة ومستدام، فاستخدام الطاقة الشمسية وتوليد المياه ذاتيًا فيها مبهر للغاية، مضيفًا أن ملامح الحوكمة الرشيدة والمتميزة يمكن ملاحظتها في مرافق الجامعة بسهولة.

المؤتمر الذي تتمركز محاوره حول إدارة الأزمات والمخاطر، وإدارة رأس المال الرقمي، والمنظور الأخلاقي لمسؤولية المنظمات المجتمعية، والتعليم المدمج في ظل الجائحة المتحورة، يأتي بالتعاون مع كلية الأعمال في الجامعة، وتنفيذًا لإحدى توصيات مؤتمر الجامعة الثاني المنعقد في عام 2019 في أن يصبح هذا المؤتمر مؤتمرًا دوليًا وسنويًّا.

شاهد أيضاً

جامعة الشرق الأوسط تنظم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط حملة تطوعية للتبرع بالدم، تحت اسم “دمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *