آخر الأخبار
meu

افتتاح معرض للجاليات

 

سليم يشدد على أهمية تجسيد التلاقي العربي بين طلبة الجامعات

شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية تجسيد التلاقي العربي بين أبناء الجاليات في الاردن

وقال خلال افتتاح معرض للجاليات في الجامعة يعرض للفلكلور الثقافي لدول عربية بحضور ملحقين ثقافيين إن من الاهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها هي تنمية الشعور بالوحدة لدى طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات وخلق جو يسوده المحبة والتآخي من خلال إشراك الطلبة في النشاطات الجامعية المختلفة.

ونظمت عمادة شؤون الطلبة، المعرض، وهو سنوي، بحضور عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة. ويتناول الجوانب الثقافية والحضارية للجاليات الممثلة في الجامعة، ويتضمن معروضات عن التراث الثقافي الفلكلوري والحضاري للطلبة من مختلف الجنسيات.

وبين الأستاذ الدكتور سليم حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف الى بناء جسر من التواصل الحضاري والتفاعل الثقافي بين الطلبة الوافدين وتعريفهم بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي والحضاري للبلدان المشاركة لما له اثر في توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم ودياناتهم.

وتضمن المعرض أجنحة من دول عربية شقيقة مثل لبنان ، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، السعودية، البحرين، فلسطين،ليبيا،تركيا عرض خلالها للمشغولات الفنية والأدوات التراثية والمأكولات الشعبية لكل دولة، بالإضافة الى الجناح الاردني الذي تم فيه تقديم قصائد شعرية.

وعلى صعيد متصل بحث رئيس الجامعة مع مدير المركز الثقافي التركي المعتمد في عمان محمد صديق يلدرم الذي زار الجناح التركي في معرض الجاليات آفاق التعاون العلمي في مجالات الهندسة،والادارة، واللغات وطرح مساقات مشتركة بين جامعة الشرق الاوسط والجامعات التركية.

وثمن يلدرم دور الجامعة في تهيئة البيئة الجيدة للطلبة في عرض ثقافاتهم وحضاراتهم واطلاع زملائهم من الجنسيات الاخرى عليها .

DSC 0024

شاهد أيضاً

التقرير الصحفي ليوم السبت 19-6-20210

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *